كلمة المدير العام

“يمثل العمل الانساني مكانة أولية في كيان معظم دول العالم و في المنظمات الدولية والمتخصصة وفي العديد من مجالات العون وأنواع المساعدات فهناك في مجال التعليم كالأونيسكو و منظمة للصحة و للزراعة ( الفاو ) و البيئة والصناعة و غيرها، و بات لتلك الأشكال من الموضوعات المتخصصة أيام يتم من خلالها التعريف بأهمية الدور الإنساني. هذا على مستوى الفئات و الشرائح الاجتماعية المحتاجة للمساعدة، بالاضافة الى المجتمعات والدول التي ضربتها ويلات الحروب و الكوارث الطبيعية المدمرة.

و سيراً على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- تواصل المؤسسة دورها في الأعمال الانسانية والخيرية، بناءً على ما جاء في نظامها الأساسي من بنود تهدف إلى توفير المساعدات في التعليم والصحة والإغاثة والعمل الخيري وتشجيع البحوث والدراسات بتقديم الجوائز للمبدعين في المجالات العلمية والثقافية والمتميزين ممن ساهموا في تطوير المجتمعات.

وتتابع المؤسسة هذا النشاط داخل الدولة بإزكاء جذوة الوعي بالعمل الانساني و تقديم المشاريع والمساعدات لذوي الدخل المحدود من أجل توفير الحياة الكريمة للأسر المحتاجة وتعليم الأبناء و لدعم البرامج الانسانية للأيتام و ذوي الهمم و مساعدة الأسر المتعففة.

و يتصدر برنامج زايد للحج سائر البرامج من حيث تقديم منح للمواطنين محدودي الدخل و تسهيل أداء هذا الركن الخامس من أركان الاسلام. كما قامت المؤسسة بتشييد صروح كثيرة من الجامعات و المستشفيات و العيادات و المساجد و المكتبات والمراكز الثقافية والاجتماعية و دور الايتام وغيرها، ساهمت بتقديم المساعدات الانسانية للمجتمعات في الدول الأقل نمواً والأشد حاجة و الأكثر حرماناً.

و في عام زايد 2018 و بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- و بمتابعة كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي العد، رعاه الله – فإن المؤسسة تعمل في ظل التعليمات الرائدة لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة و أخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الأمناء على تكثيف جهودها في العمل الانساني داخل الدولة وخارجها و بالتعاون مع مثيلاتها من المؤسسات الانسانية لتواصل دورها تحقيقاً لرسالة صاحب الوقف، و تعزيزاً لدور دولة الامارات العربية المتحدة والتي تتصدر العالم بالعمل الإنساني.”

 

 

حمد سالم بن كردوس العامري

مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية